الأخبار

أشد فتكاً من كورونا.. الصين تحذر من فيروس جديد مجهول الهوية قتل أكثر من 1700 شخص

حذر مسئولون صينيون، الخميس 9 يوليو/تموز 2020، من “التهاب رئوي غير معروف” قد انتشر في دولة كازاخستان، من المحتمل أن يكون أشد فتكاً من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد فتكه بأكثر من  1700 شخص في هذه الدولة وحدها منذ بداية العام الجاري. 

مجهول الهوية: شبكة CNN الأمريكية نقلت عن السفارة الصينية في كازاخستان بياناً لمواطنيها تحذرهم فيه من خطورة الفيروس الذي تقول إن وزارة الصحة الكازاخستانية لم تستطع تحديد طبيعته حتى الآن. 

قالت السفارة إن الحالات الجديدة من الالتهاب الرئوي المجهول تتزايد بشكل ملحوظ منذ منتصف يونيو/حزيران في جميع أنحاء كازاخستان، مضيفة أنه في بعض الأماكن تقوم السلطات بالإبلاغ عن مئات الحالات الجديدة في اليوم.

بحسب السفارة، توفي 1772 شخصاً هذا العام بسبب هذا الفيروس، بعضهم من الصينيين، 628 من هذه الوفيات وقعت في يونيو/حزيران وحده، مشيرة إلى أن هذه المعدلات ترتفع كثيراً عن معدل الوفاة بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 

شبكة الأنباء الأمريكية دعمت تصريحات السفارة الصينية ببيانات رسمية نشرتها وكالة الأنباء الكازاخستانية الكازاخستانية أكدت أن عدد حالات الالتهاب الرئوي في العاصمة “نور سلطان” زاد بأكثر من الضعف في يونيو/حزيران. 

وكالة الأنباء نقلت عن رئيس قسم الرعاية الصحية في “نور سلطان” تأكيده ارتفاع عدد المصابين يومياً من 200 إلى 300 شخص في الآونة الأخيرة، تم تشخيص إصابتهم بالالتهاب الرئوي. 

نفي كازاخستاني: لكن وزارة الصحة الكازاخستانية أصدرت بياناً قالت فيه إن التحذيرات الصينية التي تحدثت عن حالات التهاب رئوي مجهولة أكثر خطورة من كورونا في كازاخستان غير صحيحة.

يأتي هذا التحذير في الوقت الذي تستمر فيه كازاخستان في محاربة ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا، حيث أصاب 53 ألفاً و21 شخصاً وقتل 264 منهم حتى الخميس، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

وكانت السفارة الصينية قد حذرت رعاياها وطالبتهم بتجنب المناطق العامة المزدحمة، كما شجعتهم على اتخاذ التدابير الوقائية مثل ارتداء القناع، وتطهير الأماكن، وغسل اليدين بشكل متكرر، والسماح بتدوير الهواء بشكل جيد في الأماكن الداخلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق